الجمعة، 18 يوليو 2014
7/18/2014

مسح الملفات الزائدة في النظام لزيادة سرعته واداءه وبدون برامج

بسم الله الرحمن الرحيم

كثرة استعمال الحاسوب لفترة طويلة يؤدي الى بطئ في الجهاز وهذا يعود الى عدة عوامل كالبرامج فكثرة تثبيتها وخاصة الغير مهم منها ياخذ مساحة على الهارد ويسبب عبئ كبير على الجهاز كما ان بعض البرامج تترك خلفها مخلفات في الريجستري وخاصة عند حذف البرامج بطرق خاطئة.

بعض هذه المخلفات والملفات الزائدة يمكن حذفها وتنظيف الجهاز منها ببرامج خاصة بذلك كما ايضا فعل ذلك بدون برامج وبشكل يدوي وسهل جدا يعيد للجهاز كفائته و يزيد من أداءه, وسنذكر بعض هذه الطرق بدون برامج على نظام ويندوز >>>

- سنستعمل RUN الموجودة في ويندوز ويمكن فتحها من قائمة ابدأ ( Start ) او بالضغط على زر ويندوز و حرف R وستظهر نافذة كما في الصورة التالية :
-الامر الاول هو %temp% نقوم بكتابته ونضغط OK وستفتح لنا نافذة جديدة نقوم بمسح كل ما فيها ونغلقها وهذا سيحذف محتويات مجلد Temp.

- ثم نكتب الامر الثاني هو prefetch نقوم بكتابته ونضغط OK وستفتح لنا نافذة جديدة نقوم بمسح كل ما فيها ونغلقها وسيحذف بعض الملفات الزائدة.

-  ثم نكتب الامر الثاني هو dllcache نقوم بكتابته ونضغط OK وستفتح لنا نافذة جديدة نقوم بمسح كل ما فيها ونغلقها وهي ملفات ويندوز الاحتياطية.

-  ثم نكتب الامر الثاني هو recent نقوم بكتابته ونضغط OK وستفتح لنا نافذة جديدة نقوم بمسح كل ما فيها وهذا المر سيحذف كل المستندات الخيرة اي التي تم فتحها مؤخرا.

بعد هذه الاوامر تكون قد تخلصت من مجموعة كبيرة من الملفات التي ليس لها اي فائدة في ويندوز والتي كانت تتسبب في بطئ النظام, ويفضل ان تقوم بهذه الاوامر كل فترة لمسح هذه الملفات.

1 comments: